السبت , 16 نوفمبر 2019

تعريف المركز

مركز مسارات منظمة مجتمع مدني غير ربحي مرخص لها من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل فرع عدن برقم(891)بتاريخ 19/3/2014ويهتم بالقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية والإعلامية والإستراتيجية كما يهتم بالعملية السياسية الجارية في اليمن وانعكاساتها على المجتمع وكذا بالقضية الجنوبية وبالتفاعلات في القرن الإفريقي وأثارها على اليمن كما يهتم بحرية التعبير والعملية الديمقراطية والحوار المجتمعي وتنمية المجتمع فكريا وسياسيا وثقافيا من خلال النشر والبرامج التدريبية والندوات والمحاضرات وغيرها من وسائل التواصل الجماهيري كما ورفع الوعي بأهمية تعزيز قيم النضال السلمي المدني من اجل التغيير ونيل الحقوق المكتسبة والمشروعة.

 

أهداف المركز:
-يهتم بالعملية السياسية في اليمن وتفاعلاتها وانعكاساتها على المجتمع.
-الاهتمام بالقضية الجنوبية وإظهار عدالتها أمام الرأي العام.
-يهتم بالتفاعلات السياسية والاجتماعية في الخليج العربي و في القرن الإفريقي ومدى تأثيرها على اليمن.
-يهتم بالتحولات الاجتماعية وقراءة أبعادها وأسبابها ونتائجها.
-يساهم في خلق وعي مجتمعي نحو تنمية مجتمعية في مختلف المجالات لبناء مجتمع متماسك ومزدهر.
-تزويد المعنيين بالتحليل والمشورة حول أوجه السياسات والاستراتيجيات الصغيرة والبعيدة المدى وأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
- يتبنى برامج ومشاريع تدعم حرية التعبير في وسائل الإعلام، وتعزز من ثقافة الحوار المجتمعي كمبدأ سام ونبيل، وتقود إلى ازدهار العملية الديمقراطية، وتعمل على مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف الفكري وتحث على التعايش والقبول بالآخر.
-التدريب والتأهيل في المجالات الإعلامية والسياسية والمدنية والفكرية.
-القيام باستقصاء واستبيان الرأي العام حول أهم القضايا والمستجدات التي تؤثر في الشأن السياسي العام.
-تنفيذ برامج في تنمية المجتمع المدني في مختلف المجالات ورفع مستوى الوعي لاسيما في أو ساط الشباب والمرأة.
يحقق المركز أهدافه من خلال:
الندوات والمحاضرات والمؤتمرات وورش العمل وإصدار التقارير والبيانات والبلاغات وإعداد الدراسات الميدانية والإستراتيجية والإصدارات الإعلامية والصحفية والمواقع الالكترونية ووسائل الاتصال الاجتماعي والنشرات والبروشرات والملصقات وغيرها من وسائل التواصل الجماهيري وكذا من خلال المبادرات الشعبية المدنية.

الرؤية:
يتطلع مركز مسارات إلى أن يكون أحد أهم المراكز المتخصصة في قضايا التغيير المجتمعي والمؤسسي وفي أهم القضايا الإستراتيجية والإعلامية التي لها انعكاسات على المجتمع والأوضاع السياسية العامة وفي تقديم الرؤى والأفكار التي تعزز من المشترك الإنساني لبناء جسور من المحبة والتعايش والقبول بالآخر.

الرسالة:
أن يحقق المركز من خلال نشاطاته المختلفة وعي وثقافة مجتمعية تساهم في معالجة أوجاع المجتمع المختلفة و في ترسيخ وتثبيت قواعد المشروع الإنساني.

قيمنا:
-الاستقلالية
-الصدق
-الموضوعية
-المهنية