السبت , 16 نوفمبر 2019

ثلاثة سيناريوهات تنتظر قطبي التحالف العربي..قراءه مؤجزة في السياسات والمواقف

 

خليفة بن زيد الرئيس الاماراتي الذي نزعت منه صلاحياته وتم حجبه سياسيا هو اكثر اتزانا وعقلانية من اخيه محمد… المخابرات الدولية وربما الصهيونية العالمية التي تقف خلف حجب خليفة وتسليم صلاحياته لولي العهد الهدف من ذلك تحويل الامارات الي اداة لخدمة المخططات الخارجية الضارة بالعرب والمسلمين ..مقابل ان يرمى لها بالفتات بعد كل غزوة صيد تنهش جسد الأمة.. الامارات في خطر ككيان موحد عمره اربعة عقوود.. كما هو حال المملكة في ظل صبيانية بن سلمان وجهلة وغروره..

وهناك ثلاثة سيناريوهات ارى انها مهمة:

الاول :حدوث انقلاب من داخل العائلتين المالكتين في المملكة والامارات على المحمدين والسيطرة على القرار واعادة تصويب مساره..

الثاني: تحركات وضغوطات شعبية قد تفضي الي تحويل الدولتين الي دول دستورية كما هو معمول به في اوروبا في بريطانيا والسويد والنرويج وغيرهما… يكون فيها وجود الاسر الحاكمة شرفيا بينما تسلم السلطة التنفيذية لبرلمان منتخب وحكومة منتخبة.. وهذا سيناريو وارد الحدوث ..

الثالث: انهاء حكم الاسرتين تماما وتصفية وجودهما وتحويل الدولتين الي دول ديمقراطية تمارس فيها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية او كاي دولة جمهورية ديمقراطية..

هذه الاستنتاجات خلصنا اليها من خلال التورط الكبير التي تقع فيه الدولتين في المنطقة والعالم وحجم الملفات الذين تغرقان فيهما من اليمن الي سوريا الي ليبيا الي ملف الحريات والارهاب وغيرهم..

وبالتالي فان وقت الحصاد قادم قادم… والتحول الذي سيحدث ليس في المنطقة فحسب وانما في العالم كبير جدا واذا ما نظرنا للمخططات الصهيونية والغربية فانهم يضعون تقسيم المملكة لعدة دويلات واذا لحق ذلك بالمملكة سيلحق بحليفها الامارات بالضرورة ولكي يتقي شعبي الدولتين مخاوف التقسيم فانه عليهما اختيار احد السيناريوهات الثلاثة وكل منهما يرجح نفسه بقوة..

وحدة الخليج العربي

التعليقات مغلقة