الأربعاء , 11 ديسمبر 2019

اليمن والصين شراكة من اجل المستقبل

 

غادر بالامس عدد من قادة الاحزاب اليمنية الي جمهورية الصين الشعبية بدعوة كريمة من الحزب الشيوعي الحاكم.

زيارة امل ان يكون لها ما بعدها من توطيد العلاقات مع الصين والانفتاح على تجربتها في مجال الاقتصاد تلك التجربة التي شهد ملامحها الاولى ميدان تينان من عبر تطاهرات شعبية عارمة للشعب الصيني انتجت مسارا جديدا في سياسة الصين الاقتصادية والسياسية وبعد زهاء اربعين عاما يجد البلد الذي يبلغ تعداده السكاني مليار ونصف تقريبا يتربع على عرش الاقتصاد العالمي في المرتبة الثانية واما صناعيا فانه في المرتبة الاولى اذ يعد الصين اكبر دولة صناعية تغرق بضائعها اسواق العالم وصولا الي الدول الكبرى التي عجزت عن مجارات التنين المنطلق بقوة الصاروخ. 
نحن اليوم في اليمن بحاجة لشراكة صادقة وحقيقية مع الصين اقتصاديا وخدميا ..لدينا مشاربع مجمدة ومعطلعة بحاجة الي اعادة انعاشها ولدينا تطلعات اقتصادية كبيرة بحاجة لعملاق كبير بحجم الصين للاستثمار فيها.

زيارة الوفد الحزبي والسياسي لاحزابنا اليمنية امل ان تكون زيارة ناجحة وذكية وان لاتكون من اجل التقاط الصور التذكارية وانما من اجل وضع خطة استثمار امام التنين العملاق تستهدف المشاريع الاقتصادية والخدمية في المقدمة منها ميناء عدن ومدينة النور والجسر البحري الرابط بين جيبوتي واليمن ومشروعات الكهرباء والطاقة.. هذه مشروعات حيوية وهامة فضلا عن مشروع المنطقة الحرة في عدن كل هذه المشروعات لو تسلمتها الصين فابشروا بالخير العمييم .

الصينبون لديهم جدية ومصداقية افضل بمليون مرة من بعض الاشقاء والاصدقاء الذين يقدمون مصالحهم على مصالح شعبنا وينتهجون نهجا تدميريا لبلدنا بدل نهج البناء والتشييد.

نتوق لعلاقات ممتازة مع الصين وروسيا وتركيا هولا الثلاث البلدان لديهما زعماء وقادة عظام انتهجوا نهج البناء وخدمة شعوبهم وتجاربهم مصدر الهام فضلا عن المانيا وفرنسا واليابان كل هذه تحتاج منا ان نخرج من الدائرة المنغلقة التي وضعت فيها اليمن ..دائرة الانتقام والتدمير… الي دائرة البناء والتعمير.

امل ان تكلل زيارة الوفد الحزبي بالنجاح التام وان يتمكن اليمنيون من الخروج من تحت قبضة وصاية دول الخراب الي فضاء ارحب وعلاقات اوطد مع الصين العظيم ومع غيرها من الدول ذات التجارب الناجحة والفريدة لتكون لنا فيما كيمنيين تجربتنا المميزة والنوعية في المنطقة.

علاقات من اجل المستقبل مع الصين او علاقات العودة الي الماضي مع الاشقاء ..ايهما نختار..!!

باسم فضل الشعبي

التعليقات مغلقة