السبت , 16 نوفمبر 2019

انطلاق البرنامج التدريبي النوعي في المهارات الميدانية واعداد المدربين بعدن

 

عدن/خاص

انطلق صباح اليوم السبت في معهد مسارات للتدريب والتطوير MTD بالعاصمة عدن البرنامج التدريبي النوعي في المهارات الميدانية للعمل الاغاثي والانساني والرخصة الدولية لاعداد المدربين T.O.T وذلك عبر ثلاث فترات تدريبية.

وفي حفل الافتتاح الذي حضره عدد من الاعلاميين والمهتمين قال رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام مدير البرنامج التدريبي باسم فضل الشعبي في كلمة توجيهيه للمشاركين ان البرنامج يعد من اهم البرامج التدريبية التي ينفذها مسارات في عدن بالشراكة مع فريق قدرات للتدريب والمنظمة اليمنية للسلم الدائم ويعد البرنامج الثاني على التوالي الذي ينفذ بالشراكة بعد دورة الدبلوم في ادارة المنظمات التنموبة.

ورحب الشعبي بالمشاركين متمنيا لهم الاستفادة من البرنامج واعدا ببرامج اكثر تميزا خلال الفترة القادمة.

لافتا الي ان اختيار مجال التدريب والتطوير ياتي بناء على دراسة دقيقة لحاجة مجتمعنا وشبابنا في تطوير القدرات وصقل المهارات والمواهب والمساهمة في خلق كادر مدرب يساهم في عملية التنمية والبناء.

واكد الشعبي اننا كشباب لابد وان نستمر في التحدي مادام وقد خضناه منذ البداية في وجه الاستبداد الداخلي والخارجي مشيرا الي ان الحرب الدائرة في اليمن عسكريا واقتصاديا تستهدف بدرجة رئيسية الشباب لانهم مستقبل اليمن.

وقال ان الشباب يحققون انتصارات كبيرة على كافة المستويات واصبح صوتهم مسموع ومؤثر ويساهم في تشكيل الراي العام وما علينا الا الصمود وعدم الاستسلام او الارتهان لقوى الشر وخلق تواصل مع كافة القوى الداخلية والخارجية التي يهمها امن اليمن واستقراره ومستقبله مطمئنا ومؤكدا الي ان الشباب سيخرجون من المعركة المريرة والطويلة منتصرون.

واختتم حديثه بالقول سلاحنا كشباب يمني في مواجهة خصومنا كان وما يزال النضال والعمل المدني والسلمي واليوم نظيف اليه التعليم والتدريب والتطوير.. واستخدام القوة لايكون الا دفاعا عن النفس وفي التعامل مع من لايفهم الا لغتها.

وكان البرنامج التدريبي افتتح صباح اليوم السبت 15 سبتمبر بدورة المهارات الاغاثية والانسانية والتي توزعت على فترتين فترة صباحية وفترة الظهيرة وشهد اقبالا كبيرا ومميزا.

وفي الفترة المسائية انطلقت دورة الرخصة الدولية لاعداد المدربين وسط حضور وتفاعل كبيرين.

وهي اول دورة من نوعها تقام في العاصمة عدن ويستمر البرنامج التدريبي لمدة اسبوعين.

واشاد المشاركون في اليوم الاول للبرنامج بحسن التنظيم والترتيب والامكانات المميزة للمدرب معاذ الحكيمي رئيس فريق قدرات للتدريب مدرب البرنامج.

ويتواصل البرنامج التدريبي غدا في نفس الموعد المحدد.

التعليقات مغلقة