السبت , 16 نوفمبر 2019

مسارات يقيم حفلين تكريمين بتخرج ثلات دفع تدريية في عدن بحضور المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات

 

عدن/خاص

اقام معهد مسارات للتدريب والتطويرMTD صباح ومساء اليوم الخميس حفلان تكريميان لتخرج ثلات دفع تدريبية هي :( دفعة الدبلوم في التحرير الصحفي ودفعة الدبلوم في ادارة المنظمات التنموية ودفعة اساسيات اللغة الانجليزية).

وفي الحفل الاول الذي اقيم الساعة الحادية عشرة صباحا لتكريم طلاب التحرير الصحفي بدعم ورعاية صندوق تنمية المهارات و بمشاركة طلاب اساسيات اللغة الانجليزية وبحضور المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد والاستاذ نجيب مقبل رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر وجمع غفير من الاعلامين والمهتمين واولياء امور الطلاب تحدث رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام باسم فضل الشعبي المدير العام لمعهد MTD مرحبا بالضيوف الكرام ومستعرضا الجهود التي بذلها مسارات في انجاح البرامج التدريبية التي نفذها علي الرغم من قصر الفترة وتواضع الامكانيات وانعدام الدعم.

وقال الشعبي ان معهد مسارات نفذ نحو 15 دورة تدريبية خلال خمسة اشهر استفاد منها مايقارب 200 شاب وشابه اثنتين منها في نظام الدبلوم والبقية دورات تدريبية تطويرية 60 بالمائة منها في مجال الصحافة والاعلام و40 بالمائة في مجالات ادارية وتنموية وتطوير قدرات ومهارات.

واشار الشعبي ان الهدف من التدريب والتطوير هو ايجاد جيل متسلح بالعلم والخبرة والمهنية لافتا الي ان البلاد لن تنهض الا بالعقول والمواهب والطاقات.

والمح الي ان توجهه الي مجال التدريب والتطوير هو اضافه جديدة ومهمة يضاف الي النشاط في المجال المدني والاعلامي وهي محطة مهمة يستطيع من خلالها تقديم خبراته ومعارفة للاخرين.

واوضح الي ان البلد تعيش وضعا صعبا واننا نعمل في ضروف غاية في التعقيد لكنه اشار وبثقة الي ان النصر حليف المؤمنين بالتغيير مهما كانت حجم المؤمرات على الصعيد الشخصي والعام.

من جانبه تحدث الدكتور عبدالله داغم محمد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات مشيدا بحهود معهد مسارات في انجاح البرامج التدريبية ومؤكدا علي ان الصندوق سوف يستمر في دعم وتاهيل الشباب والكادر الحكومي والخاص للدفع بالتنمية وتحسين شروط التحول في اليمن.

واشار داغم الي ان الجهود السياسية والعسكرية في مقارعة الانقلاب والفساد تسير جنبا الي جنب مع التدريب والتطوير وهي منظومة متكامكلة في دولة مدنية ووطنية ننشدها جميعا.

ونصح ابنائه واخوانه الطلاب بالمزيد من الاهتمام بالتدريب واكتساب الخبرات مبدئا استعداد صندوق تنمية المهارات في تنفيذ ودعم برامج تخدم تطلعات الشباب وتنمي مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات المهنية التي يحتاجها سوق العمل.

كما تحدث الاستاذ نجيب مقبل رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر مقدما شكره وتقديره لمعهد مسارات وصندوق تنمية المهارات علي دورة التحرير الصحفي التي استهدفت صحفيي 14 اكتوبر مبديا استعداده للتعاون المشترك لتنفيذ برامج جديدة لتاهيل الكادر الاعلامي والصحفي.

واكد مقبل ان الاهم من هذه الدورات ليس الشهادة وانما اكتساب المهارات في تطوير القدرات التحريرية في الفنون الصحفية مشيدا بمدرب الدورة الدكتور اديب الشاطري.

وفي ختام الحفل القى الصحفي منصور عامر احد المشاركين في دورة التحرير الصحفي قصيدة شعرية معبرة عن الدورة التدريبية نالت استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات وسط فرحة كبيرة من قبل المشاركين.

وبعدها توجه المشاركون في الحفل لتناول هدية الحفل وهو عبارة عن اطعمه وبريكات اعدت خصيصا للحفل بمشاركة فرائحية من الاطفال الذين اضفوا البهجة والسرور في وجوه الحاضرين.

حفل ادرة المنظمات

وفي الساعة الخامسة مساء من يومنا هذا الخميس انطلق الحفل الثاني لطلاب ادارة المنظمات التنموية دورة الدبلوم التي نفذها معهد مسارات بالشراكة مع المنظمة اليمنية للسلم الدائم وفريق قدرات للتدريب وهي الدورة الاولى من نوعها في العاصمة عدن.

وبدا الحفل بايات من القران الكريم القاها الطالب محمد الدرويش ثم تحدث رئيس مركز مسارات باسم فضل الشعبي مرحبا بالحضور ومتمنيا للخريجين التوفيق والنجاح لافتا الي ان دورة ادارة المنظمات ضربت الرقم القياسي في عدد المشاركين حيث بلغ عددهم 25 مشارك ومشاركة.

لافتا الي ان المعهد بدا يدرب خمسة طلاب في الشهر واليوم يدرب ستين طالب في دورات طويلة وقصيرة.
وشكر الشعبي كل المشاركين في برامج مسارات علي ثقتهم الكبيرة لافتا الي ان وجودهم في مسارات هو نجاحا جديدا يعزز من قدرتنا وجهودنا في العمل المدني لمواصلة مشروع التغيير في اليمن محذرا القوى التقليدية وقوى الفساد من اي محاولة جديدة لاختطاف تطلعات الجماهير مؤكدا ان ما يتم الاعداد له حاليا من انقلاب سوف يفشل وسوف يكون ثمنة باهض علي اصحابه.
قائلا ان الشباب قادرون علي العمل والتاثير والرد وتحقيق المفاجأت.

مطالبا باصلاح الوضع الاقتصادي ومراعاة ضروف الشعب واجراء تغييرات عميقة في منظمومة السلطة الشرعية.
ثم القيت قصيدة شعرية القتها الطالبة منال الشيباني نالت استحسان الحضور.

ثم القت المشاركة الطالبة منال الشيباني قصيدة نالت استحسان الحاضرين كما شاهد المحتفلين فلما وثائقيا عن الدورة اعدته الطالبتان تمني شهاب ومنال الشيباني.

ثم تحدث الاستاذ عبده سليمان مهذب عن المشاركين مشيدا بالدورة التدريبية قائلا انها اضافت معارف عديدة للمشاركين سوف تساعدهم على العمل بحرفية ومهنية في العمل الانساني والاغاثي والتنموي.

وفي الختام تحدث رئيس فريق قدرات للتدريب الاستاذ معاذ الحكيمي شاكرا معهد مسارات على اتاحة الفرصة لاقامة الدورة في عدن وهي اول دورة من نوعها تقام في عدن واعدا بالمزيد من البرامج النوعية والمميزة بالشراكة مع مسارات.

وبعدها بدا حفل توزيع الشهادات على المشاركين وكانت الشهادة الاولى من نصيب الناشط المدني والاعلامي هيثم الكازمي وتسلم المشاركين شهاداتهم وسط تصفيق حار وفرحة عارمة.

وفي نهاية الحفل توجه المشاركين وفريق مسارات والمدربين لقطع كيكية الحفل وسط تفاعل كبير ومميز.

شارك في الحفل مطلق غرسان الصبيحي خبير المشاريع في الصندوق الاجتماعي للتنمية وانور حزام مدير التدريب في معهد مسارات وعبدالله هزاع المجيدي ممثل المنظمة اليمنية للسلم الدائم.

 

التعليقات مغلقة