السبت , 16 نوفمبر 2019

مسارات يدين اختطاف بن مبارك ويدعو الفرقاء للاحتكام الى الوسائل المدنية للتعبير عن خياراتهم السياسية

أدان مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام حادثة اختطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك من قبل اللجان الشعبية التابعة لجماعة انصار الله الحوثيين.

وقال مسارات ان الاختطاف اسلوب متخلف ويتعارض مع قيم الثورات الشعبية ومطالب الدولة المدنية التي ينادي بها الجميع داعيا جميع الفرقاء للاحتكام للإشكال والوسائل المدنية للتعبير عن خياراتهم السياسية.

وأكد مسارات ان رفض مسودة الدستور من قبل اي فصيل سياسي خيار سياسي مكفول يمكن التعبير عنه بالوسائل المدنية المتعارف عليها لكن القيام بممارسة الخطف فعل مدان ومستنكر ومن مخلفات النظام السابق الذي قامت عليه الثورة ومن غير المعقول ان تمارسها جهة او جماعة تدعي انها قامت بثورة للقضاء على الظلم والفساد وبناء الدولة المدنية.

وطالب مسارات جماعة انصار الله الى سرعة الاعتذار عن عملية الاختطاف التي طالت الدكتور بن مبارك وسرعة الافراج عنه لما لهذه الحادثة من تداعيات سلبية قد تضر بالبلاد وأنصار الله على وجه الخصوص باعتبارها جماعة ناشئة ومتحفزة ولديها طموح سياسي وليس من مصلحتها تشويه سمعتها على الصعيد الشعبي والاجتماعي.

كما يدعو القوى الاخرى الى ضبط النفس وعدم الاحتكام لوسائل اخرى سلبية في اطار الفعل ورد الفعل قد تؤثر على مستقبل البلاد وتهدد النسيج الاجتماعي.


التعليقات مغلقة