السبت , 16 نوفمبر 2019

أرشيف الكاتب: admin

مسارات يبدأ عامه الجديد ببرامج تدريبية متميزة ونوعية تلبي تطلعات الشباب للالتحاق بسوق العمل

333

اختتم في معهد مسارات للتدريب والتطوير مساء أمس الأربعاء البرنامج التدريبي النوعي ( إدارة الموارد البشرية ) الذي نظمه المعهد بالشراكة مع فريق قدرات للتدريب واستمر البرنامج لمدة خمسة أيام تلقى فيها المشاركون العديد من المعلومات عن ماهية الموارد البشرية واكتسبوا خلالها مهارات مفيدة في عملية تنظيم إدارة الموارد وكذا كيفية التخطيط والاستقطاب والتوظيف في الموارد البشرية . وعبر المشاركون ... أكمل القراءة »

روسيا: سياسات حكيمة تتصدّر القمة

بوتن

  تبدو روسيا بوتين أكثر قوة من أي وقت مضى، وهذه القوة تتعاظم بصورة سريعة، في مختلف المجالات، لكنها تتسم بالدقّة والتنظيم والترتيب والإيمان بأهداف وغايات عظيمة. ويُلاحظ، بأن هناك تمحور قائم للسياسة الروسية في مواقع الأزمات الدولية وبخاصة العربية، والتي دخلت روسيا إليها بقوة وزخم كبيرين قبل سنوات قليلة، ونجحت في تغيير خريطة الارهاب الدولي فيها على الارض، وحصرته ... أكمل القراءة »

مسارات تنفذ نحو 25 برنامجا تدريبيا وثقافيا استفاد منها نحو 1000 مشارك العام 2018 وتعد ببرامج مميزة في العام الجديد

صورة الحفل

  نفذت مجموعة مسارات للدراسات والاعلام والتدريب العام الماضي 2018 نحو 25 برنامجا تدريبيا وتوعويا وثقافيا شارك فيها نحو 1000 مشارك من الجنسين وحظي الشباب بالنصيب الاكبر من المشاركة. وتوزعت البرامج على التدريب والتاهيل والندوات الثقافية ومشاريع التوعية المجتمعية. ففي المجال الثقافي نفذ مركز مسارات للاستراتيجيا والاعلام نحو خمس ندوات وحلقات نقاش ثقافية وتوعوية شارك فيها نخبة من الاعلامين والمفكرين ... أكمل القراءة »

الرسالة الانسانية..قراءة استشرافية لمستقبل الصراع مع قوى الشر

الصراع بين الخير والشر

  ان العالم اليوم كل العالم بحاجة للسلام.. ان الكون كل الكون بحاجة للمحبة ..ان كوكب الارض كل الكوكب بحاجة للأمن والاستقرار والسكينة والعدالة . كل هذه القيم الانسانية وغيرها موجودة في كل الاديان والرسالات السماوية التي جاء بها الانبياء والرسل من عند الله تعالى ولكن قوى الشر بقيادة ابليس عليه غضب الرب حاربوا الخير والحق لان وجودهم كما يبدو ... أكمل القراءة »

قراءة في الابعاد والمضامين الانسانية للاديان السماوية

حوار الاديان

  تعرض الاسلام لضربات عديدة خلال القرون والعقود والسنوات الماضية بدات بالفتن التي استهدفت تمزيق الدين من داخله الي مذاهب وطوائف وجماعات كل منها يدعي الاحقية والايمان دون غيره الي وصم الاسلام بالعنف والارهاب وتحويله الي دين متوحش يقتل ويسلب ويدمر.. حتى كاد ان يفقد الدين بذلك بعده الانساني العظيم باعتباره دين كوني ودين قيم ومبادئ وسلام.. وهناك ايضا من ... أكمل القراءة »

تحولات في مجرى التاريخ..هل يصبح الاسلام الدين الاول عالميا؟ مقال (نقدي واستشرافي)

صلاة العيد حول العالم

  تواجه الانسانية خطرا داهما بينما يعيش كثير من الناس خارج الواقع والمنطق. لقد صنع كثيرون من النواميس والقوانين الوضعية اصناما ومقدسات تعبد وظلوا يعكفون عليها ويصدون كل محاولات التغيير والتجديد ويشنون حروبهم ضد المفكرين عن جهل وغباء مستحكم هو في جزء منه توارثي والجزء الاخر صناعة. صناعة الجهل علم قائم بحد ذاته في الغرب له نظريات وتعريفات وطرق واساليب ... أكمل القراءة »

ثلاثة سيناريوهات تنتظر قطبي التحالف العربي..قراءه مؤجزة في السياسات والمواقف

بن سلمان

  خليفة بن زيد الرئيس الاماراتي الذي نزعت منه صلاحياته وتم حجبه سياسيا هو اكثر اتزانا وعقلانية من اخيه محمد… المخابرات الدولية وربما الصهيونية العالمية التي تقف خلف حجب خليفة وتسليم صلاحياته لولي العهد الهدف من ذلك تحويل الامارات الي اداة لخدمة المخططات الخارجية الضارة بالعرب والمسلمين ..مقابل ان يرمى لها بالفتات بعد كل غزوة صيد تنهش جسد الأمة.. الامارات ... أكمل القراءة »

ايام عصيبة تنتظرهم..هل نقول وداعا للفراعنة الجدد؟

خاشقجي

  ترامب يترنح على وقع عصافة سياسية كبيرة ستشهدها امريكا بسبب مواقفة السلبية في الدفاع عن القتلة واهانة قيم الديمقراطية … ترامب يقود امريكا لمرحلة صعبة ومعقدة قد تفقد معها اسباب البقاء كقطب وحيد وقوي… الي ذلك فان ترامب هو ابشع رئيس امريكي يجعل من الراسمالية اداة متوحشة ومبتزة ويساوم بالقيم التي يفخر بها الامريكيون لقاء الحصول على اموووال حرام.. ... أكمل القراءة »

اليمن والصين شراكة من اجل المستقبل

China_Yemen_Locator

  غادر بالامس عدد من قادة الاحزاب اليمنية الي جمهورية الصين الشعبية بدعوة كريمة من الحزب الشيوعي الحاكم. زيارة امل ان يكون لها ما بعدها من توطيد العلاقات مع الصين والانفتاح على تجربتها في مجال الاقتصاد تلك التجربة التي شهد ملامحها الاولى ميدان تينان من عبر تطاهرات شعبية عارمة للشعب الصيني انتجت مسارا جديدا في سياسة الصين الاقتصادية والسياسية وبعد ... أكمل القراءة »

التجديد والتغيير في السياسة والاسلام..قراءة في مسار التحولات

التجديد

  مما لاشك فيه ان الله قد جعل الاسلام هو الدين الاول عنده تكريما لهذا الدين العظيم وتكريما للمسلمين الذي قال عنهم الله ..كنتم خير امة اخرجت للناس.. لذلك فان المسلمين في حاجة اليوم ماسة لمعرفة الاسباب الحقيقة التي جعلت امة الاسلام تعيش حالة من التخلف والاحتراب فيما بينها ..امة متاخرة في كل شي ..رغم ان كثير من التطورات الهائلة ... أكمل القراءة »